عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. نائب وزير التطوير الحضرى: الدولة تحتاج 10 سنوات للقضاء على العشوائيات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير السكان لشئون التطوير الحضرى والعشوائيات، إن هناك كثيرًا من المواطنين ظلموا من الخدمات الأساسية ولم يجدوا مسكنًا ملائمًا واضطروا للسكن بالمناطق العشوائية، مضيفًا أن دور الدولة يتمثل فى توفير الوحدات السكنية، وأراضٍ بأسعار ملائمة للمواطنين لكى يبنوا عليها، وذلك فى محاولة للقضاء على انتشار رقعة المناطق العشوائية.

وأضاف درويش خلال كلمته بندوة "المشاكل فى المناطق العشوائية" بمعرض الكتاب أن الدولة تحتاج من 10 إلى 15 سنة للقضاء على المناطق العشوائية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، موضحًا أنه خلال ٣ سنوات تم التعامل مع ٣٥١ منطقة عشوائية كان يقطنها ٨٥٠ ألف نسمة فى محافظات الجمهورية عبر صندوق تطوير المناطق العشوائية بدأت عملها فى عام ٢٠٠٩.

وأوضح درويش أن الدولة حريصة على منع ظهور مناطق عشوائية جديدة وذلك للتعامل مع البؤر العشوائية الموجودة، ومنع ظهورها من خلال توفير وحدات سكنية لمحدوى الدخل وتوزيع أراضٍ للبناء عليها للقادرين، مشيرًا إلى أن دورى الحكومة هو أساسى ولكن يتطلب تعاون وتنسيق مع القطاع الخاص ورجال الأعمال والجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية والحقوقية فى انتشال المواطن من مستنقع العشوائيات والنهوض به من الناحية الاجتماعية والحياتية والاقتصادية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. نائب وزير التطوير الحضرى: الدولة تحتاج 10 سنوات للقضاء على العشوائيات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق