اخبار الثقافة اليوم .. هيثم الحاج على تعليقا على كتاب إسرائيلى بمعرض الكتاب:علينا أن نعرف عدونا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، وردتنى أخبار أن هناك كتابا إسرائيليا دخل معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ47، تحت عنوان "ألف ليلة دوت كوم" بدار أمتكو، وعلى الفور بحثنا عنه فى كل أجنحة المعرض وعلمت أن هذا الكتاب موجود بجناح "4"، وحاولنا اقتناء نسخة من الكتاب، ولكن لم نوفق بسبب نفاد الإصدار، وغالبا كانت الكمية قليلة.

وأوضح الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تواصل مع الدكتور أحمد فؤاد أستاذ الأدب العبرى بجامعة الإسكندرية، حيث إنه قرأ الكتاب بالعبرى وشرح لى محتوياته، وأبلغنى أن محتوى الكتاب لا توجد به مشاكل وهو عبارة عن تقارير صحفية حول الدول العربية نقلها باحث فى الشئون العربية هناك، وجمعها فى كتاب.

وأكد رئيس هيئة الكتاب، أنه بناء على حوارى مع الدكتور أحمد فؤاد أن الكتاب ليس به أى مشكلة ولا يوجد أى هجوم ولا ضرر على الأمن القومى.

وأشار هيثم الحاج على إلى أن الترجمة من العبرى إلى اللغة العربية مطلوبة جدا لمعرفة كيف يفكر هؤلاء، فهم يقومون بترجمة أعمالنا إلى العبرية مثل أعمال نجيب محفوظ ويوسف إدريس، حتى يتعرفوا على تفكرنا من غير الرجوع لنا، ولهذا يجب أن نقوم بترجمة أعمالهم حتى نواجههم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. هيثم الحاج على تعليقا على كتاب إسرائيلى بمعرض الكتاب:علينا أن نعرف عدونا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق