اخبار الثقافة اليوم .. مثقفون: 10 من المصريين يمتلكون 70% من الثروة المصرية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور أحمد موسى بدوى، أستاذ علم الاجتماع، إن المناهج التعليمية جامدة والمجمع لا يتغير وعلينا أن نشكل المناهج فى ضوء الواقع الاجتماعى الذى نعيشه.

وأضاف الخبير الاقتصادى الدكتور وائل جمال فى ندوة "نحو أفكار جديدة فى الأدب والعلوم الاجتماعية والسياسة والاقتصاد"، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، أنه فى ثمانينيات القرن الماضى كانوا يروجون فكرة أن ليس هناك بديل لما يحدث اقتصاديًا هذه الأيام.

وتابع "جمال" أنه فى كل لحظة إذا كان هناك جزء من العالم يعانى من أزمة اقتصادية فهناك جزء آخر يعيش رفاهية اقتصادية، وأن أبرز التقارير التى ترصد الوضع فى مصر أثبتت أن 10 من المصريين يمتلكون 70 % من الثروة المصرية.

وأشار "جمال" إلى خطورة التغيير المناخى فى مصر، حيث إن هناك مشاكل متعلقة بغرق الدلتا والجفاف ومن الممكن أن نحتاج إلى أن نهجر البعض.

وعلى صعيد آخر قال الدكتور حسين محمود، مترجم: ما جعلنى أبحث عن أفكار جديدة هو أن هناك فقرًا فى الأفكار والمعلومات.
وأضاف "حسين" أن الشباب المصرى فى ثورة يناير استطاع أن يرفع شعارات بنفس قوة الشباب الذين خرجوا فى الثورة الفرنسية وأن تلك الشعارات كان لها أثر عمق.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. مثقفون: 10 من المصريين يمتلكون 70% من الثروة المصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق