الثقافة للجميع ... بهجورى يروى «مدونات العمر» فى بيكاسو

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 04 فبراير 2016 12:19 صباحاً ... يستضيف جاليرى «بيكاسو» معرضا للفنان جورج بهجورى بعنوان «مدونات العمر»، ويستمر حتى يوم18 فبراير.


ولد جورج بهجورى فى الأقصر، فى عام 1932، وهو واحد من الفنانين المعاصرين الأكثر شهرة فى مصر.
ويطلق عليه «جد الكاريكاتير المصرى» واشتهر برسوم الكاريكاتير السياسى التى ظهرت فى الصحافة العربية على مدى عقود.
درس فى كلية الفنون الجميلة فى الزمالك و مدرسة للفنون الجميلة فى باريس، لخمسة وثلاثين عاما كان مقره فى باريس، مع زيارات متكررة لمصر، ويقول بهجورى إنه جاء إلى باريس للهروب، لكى يكون حرا فى التعبير عن نفسه.
أعمال بهجورى يمكن تصنيفها على أنها تعبيرية مستوحاة من الفن الشعبى والجذابة للجماهير، ويعتبر بابلو بيكاسو ملهم بهجورى الأول فى لوحاته وخاصة ورسوماته بالقلم الرصاص، ما يجعلها تحمل ضربا من التشابه مع أعمال بيكاسو.
حصل على العديد من الأوسمة الوطنية والدولية، وشارك فى أكثر من ثلاثين معرضا فى جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط. وقد تفنن بهجورى فى مختلف مجالات الفنون الجميلة، بما فى ذلك الرسم والتلوين والطباعة وكذلك التصوير والنحت. وقد عرضت أعماله فى فرنسا ومصر والمملكة المتحدة والعراق والأردن وتونس وإيطاليا.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بهجورى يروى «مدونات العمر» فى بيكاسو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق