اخبار الثقافة اليوم .. محمد سلماوى: هناك دول عربية كبرى ضد إقامة اتحاد كتاب لأدبائها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الكاتب الكبير محمد سلماوى، هناك حقيقة مؤسفة، إن بعض الدول العربية ليس بها اتحاد للكتاب، موضحا أن بعض الأنظمة السياسية تقف ضد إقامة اتحاد لحركة نقابية بشكل عام.

وأوضح سلماوى فى اللقاء الفكرى الذى يجمع بينه وبين حبيب الصايغ رئيس اتحاد الكتاب العرب، أنه تحدث مع أمراء هذه الدول بضرورة الموافقة لأن يكون للأدباء حقوقهم الطبيعة ومنها الحق النقابى.
وأشار "سلماوى" إلى أن الحرية ليست فقط فيما يكتبه الأديب، أنما فى التمتع بحقوق الإنسان كافة، مضيفا أن الاتحاد العام للكتاب العرب يدعو هؤلاء الأدباء بالمشاركة فى الفعاليات والأنشطة الثقافية.
بينما أضاف حبيب الصايغ، أن هذه الدول التى يتحدث عنهما "سلماوى" هما دولتا قطر والسعودية، مشيرا إلى أن سلماوى زار وزير الثقافة قطر السابق، وزار خادم الحرمين الشريفين وحصل على وعود من أجل مشاركة أدبائهم فى الاتحاد، مضيفا أن من المهم عمل صندوق لدعم صحة الكتاب وحفظ كرامة الأدباء.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. محمد سلماوى: هناك دول عربية كبرى ضد إقامة اتحاد كتاب لأدبائها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق