اخبار الثقافة اليوم .. سهير حواس: تنمية "الجمال" حل جوهرى فى مواجهة التطرف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت سهير حواس، أستاذ العمارة بجامعة القاهرة، إن الجمال علاقة مادية ما بين الصورة والعاطفة التى تؤدى إلى حالة من الإدراك والتذوق مثل القبول والانسجام، وأنه يصلح أن يكون حلا فى مواجهة التطرف.

جاء ذلك فى ندوة "الجمال فى المواجهة" فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بحضور الدكتورة سهير حواس، فيما اعتذر كل من منى زكريا ومحمد عبلة لظروف صحية، وأدارت الندوة دليلة الكردانى.

وأضافت خلال كلمتها بندوة "الجمال فى المواجهة" أن الجمال هو كل ما يثير الانتباه والتأمل وبهجة للبصر، لافتة إلى أن كل الجمال يواجه القبح، والرقى يواجه التدنى، كما أن الموسيقى من آليات الحوار والمواجهة، والرقص أداة للمواجهة.

وأشارت "حواس" إلى أن هناك جهودا كثيرة للإنقاذ فى المبانى التراثية والقيم الجمالية واستحداث قوانين تنقذ المبانى والمناطق الأثرية، كقانون حماية الآثار وقانون حماية المبانى التراثية، وقانون التنسيق الحضارى مع المناطق الراقية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. سهير حواس: تنمية "الجمال" حل جوهرى فى مواجهة التطرف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق