اخبار الثقافة اليوم .. فاطمة ناعوت: إذا سجنت سيخاف الشعراء والمبدعون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت، فى لقائها بالمقهى الثقافى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ47، كل سنة ومصر أكثر احتراماً للمبدعين غير مكممة الأفواه، مضيفة أن الأزمة التى أمر بها والتى ممكن أن تنتهى للسجن، ستجعل الكتاب الصغار والشعراء والمبدعين يشعرون بالخوف.
فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (1)

وأكدت فاطمة ناعوت، أن مثل هذه القضايا ستضع رقيباً على كل الكتابات، ووقتها عندما يكتب الكاتب لن يبدع أو يبتكر مما يجعله يلجأ إلى البحث عن موضوعات لن يسأل عليها ويقلدها.

وتابعت أن جملة "الأوغاد لا يسمعون الموسيقى"، ربما لو سمعنى أحد أقولها سيقوم برفع قضية ضدى، ولكن هناك عبارة منتشرة وهى أن كل من يأكل اللحوم كلبا ومع ذلك نحن نأكل الحم لكننا لسنا كلابا، مشيرة إلى أن كل من لا يسمع الموسيقى ليس لديه الحس أو الشعور بالآخرين، وذلك يرجع لجهلهم باللغة العربية.
فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (2)

وأضافت "ناعوت"، أنا لست سياسية ولا ناشطة حقوقية لأن الشاعر لا يكون سياسياً والعكس صحيح، فالشاعر يحلم بعالم ليس به طغيان ويهفو لعالم بلا ظلم تكون به عدالة، وذلك ليس معناه أنى ناشطة أو سياسية، وتابعت الذى قاضانى ضعيف فى اللغة العربية، والدليل ان كتاباتى غير صادمة هى أنه لم يختصمنى أديب ولا كاتب ولا شاعر ولا رجل دين.

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (3)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (4)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (5)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (6)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (7)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (8)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (9)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (10)

فاطمة ناعوت، معرض الكتاب، المقهى الثقافى (11)

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. فاطمة ناعوت: إذا سجنت سيخاف الشعراء والمبدعون .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

إخترنا لك

0 تعليق