الثقافة للجميع ... فنون صغيرة في معرض الكتاب.. ورش الرسم للأطفال ثقافة بنكهة البراءة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 04 فبراير 2016 09:46 مساءً ... طاولة مستطيلة، على مسافة تبدو بعيدة عن زخم القاعات الرسمية المليئة بالمناقشات الفكرية وأحاديث الكبار، إلا أنها فعليا لا تبعد سوى بضعة أمتار عن قاعتي الموائد المستديرة وكاتب وكتاب، لكن طابعها المختلف والروح المحيطة بها جعلتها وكأنها منفصلة عن المبنى بأكمله.

طاولة ورش الرسم للأطفال بمعرض الكتاب الدولي بالقاهرة، التي يرعاها قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، لا تخلو عادة من ١٠ أطفال على الأقل، جميعهم يمارس الفن بدأب المحترفين، رغم بساطة ما يقدموه وبساطة الأدوات.

قالت مسئولة الورش الفنية بقطاع الفنون التشكيلة لوزارة الثقافة، دكتورة نيرمين عيد، للشروق، إن القطاع ووكالة الغوري يقدمان الورش الفنية الصغيرة في معرض الكتاب للفت نظر الأطفال والمراهقين إلى إمكانية ممارسة الفنون بأبسط الطرق وفي أي مكان، مما يشجع البعض منهم على السؤال عن كيفية الالتحاق بورش طويلة المدى وأكثر احترافية بوكالة الغوري وأفرع القطاع.

وتابعت: لا يوجد أي قيود على مشاركة الأطفال بالورش اليومية، ونقدم بعض التوجيهات البسيطة في أساسيات الخطوط، لكن نترك لهم مطلق الحرية لاختيار ما يرسمون، نحن فقط نوفر لهم الخامات من أوراق وأنواع مختلفة من الألوان، وطين الصلصال.

وعن أعمال الأطفال نتاج الورش، قالت مسئولة قطاع الفنون إن القطاع يقوم بالاحتفاظ بهم لعمل معرض فني قريبا بوكالة الغوري.

وعبرت الطفلة، أسماء عن سعادتها بالمشاركة في الورش، قائلة إنها لا تهتم بحضور الندوات بالطبع، وتفضل قضاء الوقت في الرسم والتلوين.

ويحرص الأطفال على التقاط الصور مع منتجهم الفني قبل تسليمه لمسئولة الورشة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... فنون صغيرة في معرض الكتاب.. ورش الرسم للأطفال ثقافة بنكهة البراءة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق