اخبار الثقافة اليوم .. تخفيض نسبة المشاركة أو إعادة المجلس القديم خطة "التشكيليين" لحل أزمة الانتخابات

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أصدرت نقابة الفنون التشكيلية التى يترأسها الدكتور حمدى أبو المعاطى، بيانا صحفيا، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية فى انتخابات الإعادة للمرة الثالثة.

وجاء فى نص البيان، أن النقابه تبحث الآن مع المستشار القانونى للنقابة، ومستشار مجلس الدولة على النحو الآتى، إمكانية تقديم النقابة مذكرة لمعالى وزير الثقافة بخفض نسبة التصويت من 25 % الي 15 أو 10 في المائه، وذلك لتسهيل العملية الانتخابية، ويأتى ذلك نتيجة للإخفاق المتكرر باكتمال النصاب القانونى طبقا للقانون بنسبة 25 %، ويعد هذا التكرار عبء مالى كبير علي موارد النقابة.

ثانيا: إمكانية إعادة نصف المجلس الذى أعلنت الانتخابات المبكرة فى وجوده، أو المجلس كاملا قبل التجديد النصفى، لتسيير أداء النقابة وفعالياتها. . لحين تحديد موعد جديد للانتخابات بعد 6 اشهر من تاريخ الإعادة.

على أن يتم اتخاذ توصية فى اجتماع الجمعية العمومية العادية فى شهر أبريل القادم على تلك المقترحات لتقديمها لمعالي وزير الثقافة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. تخفيض نسبة المشاركة أو إعادة المجلس القديم خطة "التشكيليين" لحل أزمة الانتخابات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق