اخبار الثقافة اليوم .. نبيل فاروق: حروب الجيل الرابع مخطط أمريكى للقضاء على المنطقة العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد الكاتب الدكتور نبيل فاروق، أن حروب الجيل الرابع مخطط أمريكى للقضاء على المنطقة العربية، بعد تعرض الجيش الأمريكى لخسائر فادحة فى صفوفه عقب غزوه العراق وأفغانستان، لافتًا إلى أن وزير الخارجية الأمريكية الأسبق كوندليز رايس أكدت سعى أمريكا بعمل فوضى خلاقة فى المنطقة العربية؛ لتشكيل شرق أوسط جديد بما يتناسب مع المصالح الأمريكية.

وتابع الدكتور نبيل فاروق، خلال كلمته بندوة "حروب الجيل الرابع.. حين تصبح أنت جيش عدوك" فى معرض الكتاب أن الحروب النظامية كانت لها أبعاد اقتصادية تتمثل فى إنهاك الجيوش واستنزاف موارد الدولة، لذلك كانت بوادر ظهور حروب الجيل الرابع عقب الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن هناك كثيرين يرددون مصطلح الجيل الرابع دون أن يدركوا ماهيته.

وأضاف "فاروق"، أن حروب الجيل الرابع تستند على مجموعة من الأسس؛ وهى دعم الإرهاب متعدد الجنسيات كما يحدث فى سيناء، واستخدام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى فى فرض المصطلحات المزدوجة والكلمات الرنانة مثل الحرية والديمقراطية، وهدم الرموز وتشويه الشخصيات العامة والحكومة بحيث يكونون فريسة للنقد.

وأشار "فاروق"، إلى أن أخطر ما فى حروب الجيل الرابع هى الإيمان بأن المجتمع فاسد ولابد من هدمه كليًا، ثم بعد ذلك تتم مرحلة البناء، فتجعل المجتمع بأفراده يحاربون أنفسهم ويكون الضحايا من أبناء الشعب الواحد، لافتًا إلى أن الدول التى أسست الجيل الرابع تكتفى بتمويل بعض الشخصيات للترويج لها، مثل إقناعهم بأن الموسيقى حرام والقتل حلال.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. نبيل فاروق: حروب الجيل الرابع مخطط أمريكى للقضاء على المنطقة العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق