الثقافة للجميع ... ورشة «الكتابة الهيروغليفية» تجذب الأطفال بمعرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 09:25 مساءً ... في الوقت الذي شهد فيه معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الجمعة إقبالًا كثيفًا من الزائرين، كانت الورش الفنية التي تنظمها الهيئة العامة للكتاب بـ«سراي ألمانيا» قبلة للأطفال الصغار، واستطاعت ورشة «الكتابة الهيروغليفية» أن تجذب عددًا كبيرًا منهم، بجانب ورشات أخرى للتلوين والقص وصنع الطائرات الورقية.

يقول أحمد حسن، المشرف على ورشة الكتابة الهيروغليفية لـ«الشروق»، إن القائمين على الورشة يستخدمون قائمة تحتوي على الحروف الهيروغليفية البسيطة التي تكون على هيئة أشكال، وأمام كل حرف ما يقابله في اللغة العربية، ويقوم كل طفل بكتابة برسم الأشكال الهيروغليفية التي تكون اسمه في النهاية، ثم يقوم بتلوينها.

يعلّق: «نعلّم الأطفال كتابة كلمات بسيطة بالهيروغليفية مثل أسمائهم أو كلمات أخرى صغيرة.. أغلب المقبلين على الورشة تتراوح أعمارهم من السادسة إلى اثني عشرة سنة».

يضيف أن الورشة الفنية تبدا يوميًا من التاسعة صباحًا إلى الثامنة ليلاً، وتتنوع الورشات من يوم إلى آخر، فأحيانًا تنظم الهيئة ورشات لفن «الاورجامي» أو القص واللصق، أو ورش التليون والفوم «أي صناعة مجسمات من ورق الفوم».

وفي سياق متصل، شهد مخيم الفنون بالمعرض تكدسًا للزائرين أثناء عرض فني تقدمة فرقة كورال تسمى «نغم» قادمة من الإسكندرية، وأمام المخيم نظم فنانون وفرق موسيقية مستقلة عروضًا غنائية التف حولها عدد كبير من زوار المعرض وأخذوا بالغناء معهم والتصفيق.

فيما شهد المسرح المشكوف زحامًا أيضًا من الشباب الذين كانوا يتشاركون في الغناء.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... ورشة «الكتابة الهيروغليفية» تجذب الأطفال بمعرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق