عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. ابنتا عبد الله كمال توقعان "وثائق نيوتن" فى معرض الكتاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حرص عدد كبير من جمهور معرض الكتاب على حضور حفل توقيع كتاب "وثائق نيوتن" للكاتب الراحل عبد الله كمال بمقر اتحاد الناشرين بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته السابعة والأربعين.

وقامت طفلتا الراحل عبد الله كمال بالتوقيع على الكتاب للزائرين والراغبين فى اقتناء الكتاب الأخير له.

ومن جانبها قالت ريهام فؤاد الحداد، زوجة الراحل عبد الله كمال، إن العائلة قررت تجميع مقالات نيوتن المنشورة فى جريدة المصرى اليوم والتى نشرها الكاتب باسم مستعار فى هذا الكتاب لضرورة سياسية، وذلك بعد تعرضه لضغوط وتعسف بعد أحداث ٢٥ يناير.

وأشارت "الحداد" إلى أنه بعد انقطاع الكتابة باسم نيوتن كان لدى القراء والمتابعين له الشغف فى معرفة كاتب هذه المقالات وأسباب انقطاعه عن الكتابة.

وأضافت "الحداد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الكتاب يتناول أول تأريخ حقيقى لفترة مفصلية فى التاريخ المصرى الحديث منذ اندلاع ثورة يناير حتى ٣٠ يناير وما بينهما وكذلك الحقبة الزمنية التى اعتلى فيها الإخوان الحكم من خلال استعراض وثائق نيوتن التى كتبها الراحل، كما سلط الكتاب الضوء على استمرار الموقف الدفاعى عن نظام مبارك عكس ما فعله كثيرًا من الكتاب بتغيير أرائهم تجاه مبارك ما أكسبه احترام معارضيه قبل مؤيديه لثبات موقفه.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. ابنتا عبد الله كمال توقعان "وثائق نيوتن" فى معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق