اخبار الثقافة اليوم .. وائل السمرى: على المسئولين أن يخجلوا لعدم وجود قصائد الأبنودى داخل مناهج التعليم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الكاتب الصحفى والشاعر وائل السمرى، إنه من المخجل عدم وجود أى قصيدة من قصائد الأبنودى داخل المناهج التعليمية، وعلى المسئولين أن يخجلوا من أنفسهم لتقصيرهم فى حق الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى بشكل خاص وشعراء العامية بوجه عام.

وأوضح وائل السمرى، خلال احتفالية "فى صحبة الأبنودى" ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ47، أنه يجب إعادة الاعتبار لشعراء العامية وهذه ليست المرة الأولى التى أتحدث فيها عن هذه القضية، فقد تحدثت مرارا وتكرارا فى ذلك الشأن، ولكن إلى الآن لا أجد مبررا لعدم تدريس شعر العامية وخاصة شعر الأبنودى.

وأضاف وائل السمرى، أن الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، قدم واجبه كاملا تجاه الوطن، وظل مميزا بموهبته وعبقريته الشعرية، ولهذا أنادى القائمين على التعليم بتدريس شعر العامية.

وأكد "السمرى" أن أجواء هذه الاحتفالية التى تقيمها الهيئة العامة للكتاب داخل معرض الكتاب جعلتنى أشعر بأن الأبنودى متواجد بيننا، وأنتهز هذه الفرصة لأوجه الشكر لزوجته نهال كمال التى قامت ببذل مجهود كبير بعد رحيله عكس ما كانت عليه وقت وجوده، حيث كانت تبتعد عن أى شىء يخص الخال ولا تتدخل إلا بتكليف منه، ولكن فى الوقت الحالى تصارع لحفظ إرثه وتراثه الذى تركه .

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. وائل السمرى: على المسئولين أن يخجلوا لعدم وجود قصائد الأبنودى داخل مناهج التعليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق