اخبار الثقافة اليوم .. ابن جمال الغيطانى: أبى تسبب فى حصول صائد الدبابات على نجمة سيناء

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال محمد جمال الغيطانى، ابن الكاتب الراحل الكبير جمال الغيطانى، إن والده بعد انضمامه لمؤسسة أخبار اليوم تطوع بأن يكون مراسلاً حربيًا، وكان بمثابة القناة التى نقلت كفاح وبطولات القوات المسلحة فى حرب الاستنزاف وأكتوبر من قلب الأحداث إلى الشعب.

وأشار "محمد" إلى أن "الغيطانى" سلط الضوء على بطولات أبناء الشعب من الجنود والضباط الصغار فتناول بطولة الرقيب عبد العاطى الملقب بصائد الدبابات واستطاع تدمير ٢٦ دبابة، ودبابتين أخريين بعد وقف تبادل النار، وحصل عبد العاطى بسبب ذلك على نجمة سيناء.

جاء ذلك خلال ندوة" تجربة الغيطانى الصحفية" بمعرض الكتاب فى دورته السابعة والأربعين بحضور نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد، والكاتب طارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب والصحفى إيهاب الحضرى.

وأشار محمد الغيطانى، إلى أنه بعد التغيرات التى أعقبت ثورة ٢٥ يناير، فى وطن أصبح فى مهب الريح وجيش وطنى تتم إهانته، وقف والده موقفًا صريحًا ضد هذه الدعوات العدوانية ضد الجيش، لافتًا إلى أن جهات خارجية اتخذت منه مواقف سلبية بسبب موقفه المؤيد للجيش والتى قد تحرمه من جوائز دولية بسبب قناعاته لحبه لوطنه وجيشه الوطنى.

وأوضح "محمد" أن حفل تخرج الدفعة ١٠٩ للكلية الحربية كانت بمثابة الوادع الأخير للغيطانى، حيث تم استقباله بحفاوة وتقدير من القيادات العسكرية كما تحمل الجيش نفقات علاجه قبل وفاته.

ندوة تجربة الغيطانى الصحفية (1)

ندوة تجربة الغيطانى الصحفية (2)

ندوة تجربة الغيطانى الصحفية (3)

ندوة تجربة الغيطانى الصحفية (4)

ندوة تجربة الغيطانى الصحفية (5)

ندوة تجربة الغيطانى الصحفية (6)

ندوة تجربة الغيطانى الصحفية (7)

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. ابن جمال الغيطانى: أبى تسبب فى حصول صائد الدبابات على نجمة سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق