اخبار الثقافة اليوم .. اختيار محمد عفيفى عضوا فى مجمع اللغة العربية الأردنى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اختير الدكتور محمد عفيفى، أستاذ قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة، ورئيس "الأعلى للثقافة" الأسبق، عضو شرف فى مجمع اللغة العربية الأردنى، وذلك رغبة فى تعزيز مسيرة المجتمع فى الحفاظ على اللغة العربية وحمايتها وقدرتها على مواجهة التحديات التى تواجهها.

وجاء فى نص الرسالة التى بعث بها خالد الكركى رئيس مجمع اللغة العربية الأردنىK إلى الدكتور محمد عفيفى "أبعث لكم بخالص التحية من زملائى أعضاء المكتب التنفيذى لمجمع اللغة العربية الأردنى ومنى شخصيا، وأعرب لكم عن اعتزازنا جميعا بدوركم فى خدمة الأمة ولغتها الشريفة، وأرجو أن أنقل إليكم أن المكتب التنفيذى قد اتخذ قرارا أوليا فى جلسته ذات الرقم 1579/3، المؤرخة 27/ 12/ 2015، باختياركم عضو شرف فى مجمع اللغة العربية الأردنى وتقديرا لحضوركم ورغبة فى تعزيز مسيرة المجمع فى الحفاظ على اللغة العبية وحمايتها وقدرتها على مواجهة التحديات التى تواجهها".

وتابعت الرسالة، أرفق لأخى العزيز نسخة من قانون المجمع الذى يحكم عملنا من سائر جوانبه القانونية الفكرية، وثانية من قانون حماية اللغة العربية، وفى حال تفضلكم بالموافقة على هذا القرار يصلكم قرار التعيين.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. اختيار محمد عفيفى عضوا فى مجمع اللغة العربية الأردنى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق