الثقافة للجميع ... بالصور.. وزير الثقافة يفتتح الدورة الثانية لمهرجان «نجوم المسرح الجامعي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 09:26 مساءً ... افتتح وزير الثقافة، حلمي النمنم، الأحد، الدورة الثانية لمهرجان مواسم «نجوم المسرح الجامعي»، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة د. نيفين الكيلاني، لمدة عشرة أيام بقاعة المسرح بمركز الإبداع الفني، برئاسة المخرج خالد جلال.

وحضر حفل الافتتاح الفنانة سميحة أيوب، ويحيى قلاش، نقيب الصحفيين، والفنانة سميرة عبد العزيز، ونخبة من فناني ونقاد المسرح والإعلاميين.

  

وأعرب وزير الثقافة، في كلمته، عن سعادته بمشاركة أربعة جامعات مصرية في المهرجان، متمنيًا مشاركة أوسع لباقي الجامعات الحكومية والخاصة بالدورات المقبلة.

فيما أشار المخرج خالد جلال، رئيس المهرجان، إلى أن الفائزين بجوائز المهرجان سيحصلون على منحة من صندوق التنمية الثقافية للدراسة فنون التمثيل والمسرح، وذلك ضمن الدفعة الرابعة بمركز الإبداع الفني.

  

وشهد اليوم الأول للمهرجان تكريم عدد من الفنانين في مقدمتهم تكريم إسم الراحل فؤاد المهندس، وتسلم نجله محمد، التكريم، كما تم تكريم الفنان يحيى الفخراني، الذي أبدى سعادته بتكريم المهرجان، وطالب شباب مسرح الجامعة على ضرورة الالتزام بقدسية مواعيد البروفات والعروض.

ويرأس لجنة تحكيم هذا العام الفنان عزت العلايلي، وعضوية كل من الناقدة الكبيرة عبلة الرويني، والفنان محمد رياض، ومهندس الديكور عمرو عبد الله، وفنانة الأزياء د. مروه عودة.

  

وتلى الحفل تقديم أولى عروض المهرجان بعرض «أورفيوس»، تأليف د. عبد المعطي شعراوي، وإخراج مصطفى السعيد، لفرقة جامعة عين شمس.

  
  

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالصور.. وزير الثقافة يفتتح الدورة الثانية لمهرجان «نجوم المسرح الجامعي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق