الثقافة للجميع ... الثلاثاء.. ندوة مناقشة لكتاب «فاتن حمامة» في قاعة «كاتب وكتاب»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 08 فبراير 2016 01:12 مساءً ... تقيم غدا الثلاثاء، قاعة "كاتب وكتاب" في معرض القاهرة ندوة لمناقشة كتاب "فاتن حمامة" للكاتبة الصحفية زينب عبد الرزاق، والصادر عن دار الشروق، في الساعة السادسة مساء ويدير الندوة الناقد السينمائي عصام زكريا.

«لما أموت أنشرى هذا العدد مرة أخرى.. فهذا العدد هو أنا».. كانت تلك هي وصية سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، للزميلة الصحفية زينب عبدالرازق، نائب رئيس تحرير الأهرام، بعدما أصدرت عددا خاصا من مجلة نصف الدنيا عن مشوارها الفني، لتتجدد الوصية مرة أخرى، ولكن هذه المرة عبر ابنتها الروحية، منى ذو الفقار، وزوجها ورفيق مشوارها الدكتور محمد عبدالوهاب، واللذين نقلا لزينب رغبة سيدة الشاشة العربية في إصدار كتاب يتضمن حواراتهما معا، التي امتدت لنحو 20 عاما؛ لتكون الخطوة الأخيرة لخروج وصية «سيدة الشاشة العربية» إلى النور، ذلك الكتاب الصادر عن «دار الشروق» في الذكرى الأولى لرحيلها، متضمنا تأريخا فنيا وإنسانيا لنحو 6 عقود من الإبداع، وشهادات أصدرها نخبة من النقاد والفنانين والأدباء والمخرجين، ممكن اقتربوا من فاتن حمامة، علاوة على صورة رسمتها بالكلمات، أسرة الفنانة الراحلة، والتي غابت عن عالمنا في السابع عشر من يناير، تاركة رصيدا هائلا من المحبة في قلوب عشاقها، وثروة هائلة من الأعمال الفنية التي شكلت وجدان أجيال متعاقبة، وستظل تأريخا لحقبة مهمة من تاريخ السينما المصرية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... الثلاثاء.. ندوة مناقشة لكتاب «فاتن حمامة» في قاعة «كاتب وكتاب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق