اخبار الثقافة اليوم .. المغربى طارق بكارى: روايتى "نوميديا" وصلت للقائمة القصيرة عن جدارة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الكاتب المغربى طارق بكارى، إننى سعيد جداً بوصول روايتى "نوميديا" إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر، وأعتقد أنها تستحق وبجدارة أن تصل لذلك.

وأضاف "بكارى" أن الجائزة العالمية للرواية العربية جائزة مرموقة وتحظى بثقة القارئ العربى ولا بد أن ترشحها فى هذه القائمة سيوصلها إلى جمهورٍ أكبر.

وكانت جائزة البوكر العربية قد أعلنت اليوم قائمتها القصيرة بوصول رواية "عطارد" للكاتب المصرى محمد ربيع و"نوميديا" لطارق بكارى من المغرب، ومديح لنساء العائلة لمحمود شقير من فلسطين، وسماء قريبة من بيتنا لشهلا العجيلى من سوريا ورواية مصائر: كنشرتو الهولوكست والنكبة لربعى المدهون من فلسطين، وحارث الموتى لجورج يرق من لبنان.

ورواية "نوميديا" صادرة عن دار الآداب البيروتية وترصد ضياع المثقف المغربى أمام مفاهيم: الهوية النضال الإرهاب الجنس الحب، وتحكى هذه الرواية عن معاناة الذات لهوية انتمائها باعتبار علاقتها بالأصل المتمثل هنا بالوالدين وبالمكان الأول، مكان الطفولة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. المغربى طارق بكارى: روايتى "نوميديا" وصلت للقائمة القصيرة عن جدارة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق