عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. على جمعة: الأزهر هرم مصر الأول و"ازدراء الدين" تهمة يقرها القانون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وصف على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، الهجوم على الأزهر بأنه أمر غير عاقل، فالأزهر هو وجدان الشعب ويمثل مصر لدى العالمين، فهو الهرم الأول وتأتى بعده أهرامات الجيزة.

وأضاف "جمعة" خلال كلمته بندوة "مبادرة أشرقت" بمعرض الكتاب أن الفنان عادل إمام قال: "اشتقت للعمامة الحمراء" وإذا اختفت هذه العمامة فسيلجأ الناس إلى التشدد، ولذلك لابد من وجود العمامة الحمراء التى بدورها ستواجه التشدد والتطرف.

وأوضح على جمعة أن ازدراء الأديان قضية قانونية تشريعية تطبق من خلال القضاء، مشيرًا إلى أن المادة ١٤٢ بقانون ازدراء الأديان تجرم المساس بالدين.

وأكد أنه بكى عند انتهاء فعاليات أول معرض للكتاب فى عام ١٩٦٨، وهو أول معرض كتاب فى المنطقة العربية والتى تحمل مصر جيناتها التاريخية والعالمية، لافتًا إلى أنه ما أن يبلغ الطفل اليابانى ٤ سنوات يتعلم وقتها قيم النظافة والعمل والاهتمام بالوقت، وبالتالى نحن أولى بهذه القيم والذى يحثنا الدين على الالتزام بها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. على جمعة: الأزهر هرم مصر الأول و"ازدراء الدين" تهمة يقرها القانون .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق