الثقافة للجميع ... بالفيديو.. جابر عصفور: أي تنمية لا تهتم بالإنسان لن تحقق نجاحات

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الثلاثاء 09 فبراير 2016 11:51 مساءً ... طالب جابر عصفور، وزير الثقافة السابق، الحكومة بالاهتمام بالاستثمار في الإنسان، والاهتمام بتنمية عقله.

وقال «عصفور» في مداخلة هاتفية لبرنامج «حصريًا مع ممتاز»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة»، مساء الثلاثاء، إن «الأصل في التنمية هو الإنسان، وأي تنمية لا تهتم بالإنسان لن تحقق أي نجاحات»، مضيفًا: «الاستثمار لا يجب أن يقتصر على بناء المصانع فقط، بل يجب أن يشمل بناء العقول، وتنويرها».

وأشاد بطريقة إدارة نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد للحكم، قائلًا: «طريقة حكم هذا الرجل تعد حالة متقدمة بالنسبة للحكومات العربية، وأعتقد أنه رقم واحد في تحقيق التنمية في كافة المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية».

وأضاف وزير الثقافة السابق، «محمد بن راشد يدرك أن التنمية ليس مجرد تحقيق نجاحات مادية فقط، بل تحقيق مكاسب للإنسان؛ لذلك استحدث وزارة السعادة».

يُذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات قد أعلن، أمس الاثنين، عن استحداث منصب جديد في الحكومة، تحت مسمى «وزير الدولة للسعادة»، موضحًا أن مهمة المنصب الجديد الأساسية هي مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع، وترسيخ التسامح كقيمة أساسية داخله.

  

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالفيديو.. جابر عصفور: أي تنمية لا تهتم بالإنسان لن تحقق نجاحات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق