عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. الكاتب الأردنى زايد عساف: معرض الكتاب صرح كبير لخدمة القراء والكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الكاتب الأردنى زايد عساف، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب أثره يتعدى الوطن العربى والعالم، كما أنه يقدم الكتب بأسعار زهيدة، بحيث أن الكتاب يصل إلى كل منزل، كما أنه أكبر صرح يخدم القراء والمثقفين.

وأوضح زايد عساف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معرض الكتاب مؤسسة عريقة من ضمن المؤسسات التى أنجزتها مصر منذ سنوات طويلة، مؤكدا أنه مشروع ناجح يتقدم دائما إلى الأمام.

وأضاف "عساف"، أن أى تواصل عربى يعد إنجازا حقيقيا، وتتشرف أى دولة المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، لافتا إلى أنه قدم كتاب بعنوان "المطربين المنسين فى الوطن العربى"، والذى يضم 60 شخصية عربية، ويوضح أن هذه الشخصيات والتى تتمثل فى مطربين ظلمهم التاريخ فأصبحوا منسيين فى الوطن العربى، وأكثر ما تأثرت به هو حسين جنيد الذى يعتبر أول من لحن لعبد الحليم حافظ، ولكننا لا نعرفه.

وتابع الكتاب دعوة لعودة مصر إلى تقديم مشروع ثقافى فى الوطن العربى، الذى تؤكد أن مصر هى مصدر التنوير والإشعاع الحضارى بالوطن العربى، باعتبار أن مصر سابقة فى المسرح الغنائى والسينما الغنائية والإذاعة الغنائية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. الكاتب الأردنى زايد عساف: معرض الكتاب صرح كبير لخدمة القراء والكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق