اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. آية الهوارى توقع رواية "نقلة رمل" بمعرض الكتاب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وقعت الكاتبة الصحفية آية الهوارى، أمس الثلاثاء، رواية "نقلة رمل" بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى الدورة 47 لعام 206.

شارك فى حفل التوقيع الوزير المفوض عبد الصمد سليمان، والزميل الصحفى صفوت عمران رئيس قسم الشئون السياسية بجريدة الجمهورية، ومهند حلاوة رئيس مجلس إدارة دار كنوز المعرفة بالأردن، والدكتور ثروت مرسى، والعائلة وبعض الزملاء الصحفيين.

وأكدت "الهوارى" أن المعرض المقبل سيشهد عمل أدبى جديد لها يتم الإعلان عنه مع بدء المعارض الدولية، كما حدث مع رواية نقلة رمل التى شاركت بمعرض الشارقة وجدة والكويت.

وكان صدر مؤخرا للكاتبة الصحفية آية الهوارى، رواية "نقلة رمل" عن دار كنوز للنشر والتوزيع، وتناقش الرواية قضية الأثار الفرعونية التى أصبحت الأن هاجساً يطارد المواطنين فى جميع المحافظات، ويسعى وراءها الشباب بحثاً عن الثراء السريع ويخطون خطواتهم إلى أشخاص يدعون أنهم خبراء أثار ليلعبون دور الوسطاء ولا يعلمون بأنهم ما هم إلا ضحايا يستفيد منهم أطراف كثيرون ويعرضون حياتهم للخطر.

وتدور أحداث "نقلة رمل" حول "فاروق" الذى تخلى عن براءته وانجرف نحو أطماع الحياة ليصبح من الأثرياء واحتال على كثير من الناس حتى اصطدم بـ "صابر" صاحب نقلة الرمل.

ومن أجواء الرواية: "ترك فاروق سيارته وأحد رجاله لتأمين معاذ وحمزة، وذهب إلى المكان الذى ينتظر به الحج مرجان صاحب الأسرة الفرعونية المزيفة سيرًا على الأقدام، يقترب فاروق رويدًا رويدًا من خيال مرجان التى ينتظره أمام منزل منفتح من جميع الاتجاهات ويظهر خياله فى الظلام وسط إضاءات خفيفة، وحتى الآن لم يصل فاروق إلى وجه مرجان، كل ما يراه هو خياله الذى ينعكس على الأرض من الإضاءة".

وحين وصل فاروق وانكشف وجه مرجان وأصبح الاثنان عينهما بعين بعضهما كانت المفاجأة. يستقبل مرجان فاروق بترحيب مليء بالحب والاشتياق قائلًا: سلامات يا رجل لم تأتِ منذ شهرين ولم نقع على مغفل يعرف طريقك، كل من يأتون إلينا أناس ليس لهم طلتك وليس لديهم قدرتك.

فاروق: الدنيا صغيرة والآن قد وقعت فى المغفل المناسب الذى آتى بى إليك بعد غياب شهرين، والآن قل طلباتك سريعًا لأغادر سريعًا لأننى ليس لدى وقت كافٍ.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. آية الهوارى توقع رواية "نقلة رمل" بمعرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق