اخبار الثقافة اليوم .. شقيق جمال الغيطانى: تكريم اسم شقيقى بدرع الهيئة جاء لإيمانه بدور الثقافة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال إسماعيل الغيطانى، شقيق الكاتب الراحل جمال الغيطانى، إن تكريم شقيقى بدرع الهيئة جاء لإيمانه بدور الثقافة التى تدفع الأمة إلى الأمام ، متوجها بالشكر لوزير الثقافة والهيئة العامة للكتاب لاختيار شقيقه شخصية معرض القاهرة للكتاب هذا العام، لدوره فى التنوير وفكره الثابت فى مواجهة ظلام العقول والتخلف، وأن اختياره كان موفقا لتفانيه وكفاحه فى أن يكون مصباحا يخرج الناس من هذا الظلام.

وأضاف الغيطانى، فى تصريحات خاصة على هامش تكريم شقيقه الكاتب الراحل وتسليمه درع الهيئة، أن اختيار مملكة المغرب لضيف شرف معرض الكتاب العام القادم موفق، وسعيد باختيارها لوجود وصلة ثقافية قوية بين مصر والمغرب، مشيرا إلى أن البحرين كانت ضيف شرف عظيم، وهم من الشعوب المحبة للثقافة بالإضافة إلى عشقهم للمصريين، فاختيار وزير الثقافة موفق والذى جمع المحيط للخليج داخل مصر وجمع الأمة العربية تحت لوائها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. شقيق جمال الغيطانى: تكريم اسم شقيقى بدرع الهيئة جاء لإيمانه بدور الثقافة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق