عاجل

الثقافة للجميع ... موسى» في ندوة عن «كتابيه»: «جبهة الإنقاذ» تطورت لحماية الكيان السياسي المصري

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 18 نوفمبر 2017 08:32 مساءً ... أعرب عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عن سعادته بوجوده في حزب الوفد ومقره التاريخ.

وقال «موسى»، خلال الندوة التي عقدت بمناسبة صدور الكتاب الأولى «كتابيه»، السبت، إنه «تأكد له أن الوطن لا يحتمل الانتظار للغد، فأجرى اتصالات بكل القوى السياسية لتأسيس جبهة الإنقاذ لحماية للدستور، إبان فترة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومن ثم تطورت لحماية الكيان السياسي المصري مما يهدده».

ولفت إلى أن كتابه يشهد الحديث عن الأربعينات تاريخيا، ودور حزب الوفد، والحركة الوطنية، والدستور الذي وضع آنذاك، دستور 1923، الذي قاد الوفد الدفاع عنه، بالإضافة للسياسية الخارجية المصرية آنذاك، ورفض الانصياع لأوامر دول عليا؛ لأن مصر دولة تحترم نفسها وتأخذ قراراتها طبقا لمصلحة المصرية، لافتا إلى أن الكتاب ينتهي بنهاية مدته كأمين عام لجامعة الدول العربية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... موسى» في ندوة عن «كتابيه»: «جبهة الإنقاذ» تطورت لحماية الكيان السياسي المصري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق