الثقافة للجميع ... اختيار تونس عاصمة للثقافة 2019

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 06:50 مساءً ... أعلن المشاركون في فعاليات المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة، المنعقد بمدينة الخرطوم في السودان، اختيار تونس عاصمة للثقافة والتراث للعالم الإسلامي عام 2019.

وذكرت وزارة الثقافة التونسية، في بيان لها، أن وزير الشئون الثقافية التونسي محمد زين العابدين، أكد خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر، ضرورة دفع الثقافة إلى الإضطلاع بأدوار أساسية في المرحلة الدقيقة الحالية التي يمر بها العالم الإسلامي، مع دعم العمل الثقافي بقوة ليكون رافدا للتنمية وسدا منيعا أمام دعوات التطرف وحركات الإرهاب.

وشدد على أن الحق في الثقافة مضمون في بلاده، وحرية الإبداع مضمونة في الدستور التونسي، وأن الدولة ملزمة بتشجيع الإبداع الثقافي ودعم الثقافة الوطنية في تأصلها وتنوعها وتجددها بما يكرس قيم التسامح ونبذ العنف والانفتاح على مختلف الثقافات والحوار بين الحضارات وحماية الموروث الثقافي.

ولفت إلى أن بلاده ستولي أهمية خاصة لدورة 2019، التي تم اختيار تونس لتكون عاصمة للثقافة والتراث الإسلامي، لا سيما في ظل الأوضاع التي يمر بها العالم الإسلامي، والتي تتطلب عملا دؤوبا وتنسيقيا قويا بين الدول والحكومات من أجل تطبيق الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، بكل ما تحمله من مشاريع وبرامج ثقافية وتنموية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... اختيار تونس عاصمة للثقافة 2019 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق