الثقافة للجميع ... الجمعة.. انطلاق فعاليات الاحتفال بأعياد الطفولة

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 07:29 مساءً ... تنطلق، الجمعة المقبل، فعاليات الاحتفال بعيد الطفولة التي تنظمها جمعية مصر الجديدة في مركز الطفل للحضارة والإبداع، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسفارة الهندية بالقاهرة ومركز مولانا زاد الثقافي الهندي.

وصرح الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام الجمعية، اليوم، بأن الاحتفال بعيد الطفل يأتي متزامنًا مع اليوم العالمي للطفل الذي يواكب 20 نوفمبر، ويهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال الفعاليات المتنوعة ما بين العروض المسرحية، ومسرح العرائس، والورش الفنية والأشغال اليدوية، وتكريم الأطفال المبدعين، وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية.

وقال «حلمي»: إن الجمعية تسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية، وذلك من خلال مشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشئون الطفل.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة عبدالوراث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن الاحتفالات تتنوع بمزيج فريد من الثقافة والفنون والألعاب الترفيهية، من بينها عروض مسرح العرائس الذي يقدم مسرحية الوردة الزرقاء، وورش عمل «اصنع لعبتك»، وعروض للفنون الشعبية، ورقصة التنورة، بالإضافة إلى عروض لفرقة الرقص التعبيري الهندية، وجلسات اليوجا للمدرب الدكتور بهارت سينج.

وأضاف أن الاحتفالية تكلل بجدارية ضخمة تحت شعار«مصر التي في وجداني» تصممها وترسمها الأنامل الذهبية للأطفال المشاركة، حيث يعبر كل طفل عما يجول في خاطره ويرسخ في وجدانه من حب الوطن.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... الجمعة.. انطلاق فعاليات الاحتفال بأعياد الطفولة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق