الثلاثاء.. «الموريسكي الأخير» في «مختبر السرديات» بمكتبة الإسكندرية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 15 يناير 2016 04:50 مساءً ... ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء المقبل، ندوة لمناقشة رواية «الموريسكى الأخير» للأديب صبحي موسى، بحضور النقاد الدكتورة دينا عبد السلام، والدكتور شوكت المصري، ومحمد عطية محمود، ويديرها الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يشار إلى أن صبحي موسى، شاعر وروائي مصري من مواليد 1972، بمحافظة المنوفية، حصل على ليسانس الآداب في علم الاجتماع من جامعة شبين الكوم عام 1994، حصل على أفضل عمل روائي لعام 2014 من معرض القاهرة الدولي للكتاب عن روايته «أساطير رجل الثلاثاء»، صدر له من الأعمال الروائية «صمت الكهنة، حمامة بيضاء، المؤلف، أساطير رجل الثلاثاء»، ومن المجموعات الشعرية «يرفرف بجانبها وحده، قصائد الغرفة المغلقة، هانيبال، لهذا أرحل، في وداع المحبة».

كما عمل «موسى» مديرًا عامًا للنشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة لمدة عامين، ويعمل الآن رئيسًا لتحرير مجلة الثقافة الجديدة، ووصلت روايته «الموريسكى الأخير» إلى القائمة الطويلة فى مسابقة الشيخ زايد للرواية العربية.

------------------------
الخبر : الثلاثاء.. «الموريسكي الأخير» في «مختبر السرديات» بمكتبة الإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق