عاجل

الثقافة للجميع ... اختيار مشروع «بيكيا» لتمثيل مصر في بينالي فينيسيا

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 14 ديسمبر 2017 04:41 مساءً ... أعلن د. محمد توفيق، رئيس لجنة تحكيم المشروعات المتقدمة لتمثيل مصر بمعرض بينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته السادسة عشر، عن فوز مشروع "بيكيا" المقدم من اسلام محمد المشتولي ومعاذ صبحي أبو زيد وكريم موسي، مع كريستيانو، ويوسف موسكتيلو.

وكان وزير الثقافة حلمي النمنم قد شهد اليوم ـ الخميس ـ افتتاح معرض يضم الأعمال الكاملة المشاركة بالمسابقة في مقر جهاز التنسيق الحضارى بقلعة صلاح الدين، وذلك بحضور المهندس محمد أبو سعده رئيس جهاز التنسيق الحضاري.

ومن جانبه أشاد الوزير بالمشروعات المقدمة للمسابقة المعمارية، مؤكدًا اهتمام وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة، بتقديم الرعاية ودعم الأعمال المعمارية المتميزة، والارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية المتميزة في المعرض الدولي لبينالي فينيسيا.

من جهته أكد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أن مصر سباقة في الاحتكاك الإبداعي بالغرب، بل جعلته حريص علي رصد ما بها من تنوع ثقافي خلاق، حتي باتت مصر تمتلك جناحا خاصا داخل الحيز الرسمي لبينالي فينيسيا الدولي، والذي يعد أعرق الملتقيات الفنية والمعمارية.

وأشار إلى لجنة تحكيم اختيار الممثل المصري في بينالي العمارة، والتي تضم كوكبة من الخبراء، ضمانا لتقديم افضل المشروعات الهندسية واكثرها ابداعا.

وقال د. محمد توفيق رئيس لجنة التحكيم، عن معرض بينالي فينيسيا الذي يقام في المدينة الإيطاليا العريقة كل عامين، بأنه أحد أهم المعارض التي تمثل اتجاهات العمارة المعاصرة دوليا.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... اختيار مشروع «بيكيا» لتمثيل مصر في بينالي فينيسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق