الثقافة للجميع ... بالصور.. حسن كمال يطلق «نسيت كلمة السر» ببيت السناري وحضور أحمد مراد

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأربعاء 17 يناير 2018 08:02 مساءً ... بدأ منذ قليل حفل إطلاق ومناقشة رواية «نسيت كلمة السر» للكاتب والروائي الدكتور حسن كمال، والصادرة عن دار الشروق، في بيت السناري بميدان السيدة زينب.

أدار اللقاء الكاتب الصحفي سيد محمود، والناقد محمود عبد الشكور، متحدثًا عن الرواية، بحضور الروائي أحمد مراد، وأحمد بدير المدير العام لمؤسسة الشروق، والإعلامي خالد منصور، والروائية سونيا بوماد، والكاتب أحمد عبد المجيد، والروائي أشرف العشماوي، ومنتصر أمين، وأحمد القرملاوي، والصحفي سامح فايز، واللواء صلاح بدر، والأستاذة عفاف طه والدة الكاتب وزوجته هالة صلاح بدر، وهدى أبو زيد، والكاتب الصحفي إيهاب الملاح.

ويأتي الحفل تزامنا مع انطلاق صالون «قنديل أم هاشم»، الذي ينظمه الكاتب الصحفي سيد محمود.

«نسيت كلمة السر» رواية مستوحاة من قصة حقيقية، تقتحم عالما مجهولا عن حياة اللاعبين والمدربين والاتحادات الرياضية، وعن رحلة المعاناة والمرض، الفشل والنجاح، قصة الفرد والعائلة، الحب والكراهية، وكيف تفرض السياسة على اللاعبين مسارات متضاربة! فهل يستطيع عمر الخياط المقاومة والعودة للأضواء أم يستسلم للجلوس على كرسي متحرك؟ وكيف يمكن أن يخرج من بين لحظات الألم حب للحياة؟!.

ويقول حسن كمال، في روايته «نسيت كلمة السر»: «لو أن هناك زرّا لإيقاف الحياة أو تبطيئها عند مرحلة واحدة من العمر لاخترت تلك بلا مناقشة، كنت أملك كل شيء، لكن هل كنت سأضغط عليه في وقتها قبل أن أعرف الآتي؟، لا أظن! كنت سأطمع في الأجمل، هذا ما فعلته وأفعله دائما، قطار العمر لا يحكم عليه من عربة واحدة، عليك أن تدخل عرباته واحدة تلو الأخرى، إلى أن تصل آخرها فتعرف كل شيء».

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالصور.. حسن كمال يطلق «نسيت كلمة السر» ببيت السناري وحضور أحمد مراد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق