عاجل

الثقافة للجميع ... بالصور.. «مصر بوابة الشرق» أمسية ثقافية في فيينا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 20 أبريل 2018 05:23 مساءً ... شدى طنطاوي
نشر فى : الجمعة 20 أبريل 2018 - 5:25 م | آخر تحديث : الجمعة 20 أبريل 2018 - 5:26 م

نظم مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بفيينا، برئاسة الدكتور عمرو الأتربي، المستشار الثقافي، أمسية ثقافية فنية، تحت عنوان «مصر بوابة الشرق»، وتحت رعاية سفير مصر بالنمسا، عمر عامر.

وضمت الأمسية، معرضا للفنان الراحل جمال كامل، يشهد على عصور مصر تاريخها بالرسم، فى حضور ابنته الدكتورة هالة جمال.

وبدوره قال السفير عمر عامر، في تصريحات صحفية: «نحن نجتمع اليوم، لحضور معرض لفنان مصري فريد من نوعه؛ برع في رسم الشخصيات، وكان شاهدا على أكثر العصور ثراء في تاريخ المجتمع المصري».

وأضاف أن الفنان جمال كامل، استخدم الصحافة لخدمة أهدافه الفنية، لافتا إلى أن الراحل هو من طرح فكرة غلاف مجلة صباح الخير، أثناء مناقشة إحسان عبد القدوس، مع أحمد بهاء الدين، فكرة إنشائها حينما قال: «لا يمكن خلق مجتمع شاب ومتحرر دون أن يكون لديه الوعي الفني.. فإذا كان الناس لا يزورون المعارض، فلتذهب المعارض إليهم، وليكن غلاف صباح الخير، هو المعرض الأسبوعي».
وشارك فى الحفل الموسيقار بشير ميرزو، ببعض المقطوعات الموسيقية على آلة القانون، واختتمت الأمسية بتقديم بعض المأكولات المصرية.

وحضر الحفل القنصل العام محمد فرج، والوزير المفوض هالة يوسف، نائب السفير، ومجموعة من السفراء السابقين، وعدد من المقيمين فى فيينا، بالإضافة إلى بعض ممثلى الجالية المصرية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالصور.. «مصر بوابة الشرق» أمسية ثقافية في فيينا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق