عاجل

الثقافة للجميع ... مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض الصور «في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 09:23 مساءً ... هدى الساعاتى
نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 9:20 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 9:20 م

افتتحت الدكتورة مروة الصحن، مدير مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، مساء أمس الإثنين، معرض الصور الفوتوغرافية باسم "في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية"، بقاعة المؤتمرات الخاصة بالمكتبة.

ويأتي المعرض في إطار فعاليات أسبوع أيام التراث السكندري في دورته التاسعة، والذي ينظمه مركز الدراسات السكندرية.

وتسلم الطلاب المشاركين في الورشة شهادات تقدير لمشاركتهم، كما تسلم الفائزون بجائزة أفضل صورة جوائز شهادات تقدير، نظراً لمجهوداتهم وتميزهم، وهم؛ حمزة عمرو علي، الفائز بأفضل صورة عن الحدائق، وسيف الدين سامر جابر، الفائز بأفضل صورة عن المتاحف، وخلود عبد المنعم، الفائزة بأفضل صورة عن الحدائق.

ووجهت الدكتورة مروة الصحن، مدير المركز، الشكر لكل من محمد السيد وسارة زهير لتعاونهم في تدريب الطلبة على فنون التصوير، كما وجهت الشكر لمركز الدراسات السكندرية لتعاونهم للسنة الثالثة في "أسبوع التراث السكندري".

وأوضحت أن التعاون يتم في التنسيق لعمل ورش تصوير لموضوع "أسبوع التراث السكندري"، حيث تم اختيار الحدائق موضوعاً لهذا العام، لذا كان موضوع ورشة التصوير عن الحدائق والمتاحف، بزيارة للحدائق العامة والمتاحف في الأسكندرية، بجانب تدريب الطلاب على يد متخصصين في التصوير، ومتحدثين باللغة الفرنسية، ويقوم الطلاب باختيار أفضل ثلاث صور لهم لعرضها بالمعرض.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض الصور «في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق