عاجل

الثقافة للجميع ... «البوكر» توضح أسباب استبعاد رواية «في الهنا» من قائمة الجوائز

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الاثنين 18 يناير 2016 05:29 مساءً ... أصدرت الجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر» بيانا بخصوص القائمة الطويلة للجائزة لعام 2016، حيث تقرر عدم السماح لرواية الأديب الكويتي طالب الرفاعي "في الهُنا" الانتقال إلى المرحلة اللاحقة من الجائزة، التي تفرز اللائحة القصيرة، بعد أن تبين أنها قد صدرت في طبعتها الأولى خارج الفترة المسموح بها للترشيح ما بين يوليو 2014 و يونيو 2015.

وأوضح البيان: "تقبل الجائزة العالمية للرواية العربية الروايات المرشحة لها على اعتبار أنها تلتزم بشروط الترشح المعلنة. وبما أنه اتضح أن الرواية أعلاه لم تنضبط بشرط مهم من شروط الترشح، فإن الجائزة العالمية للرواية العربية تأسف لاضطرارها اتخاذ هذا القرار الذي تهدف منه الحفاظ على سمعة الجائزة ومصداقيتها في الساحة الأدبية".

كان موقع الشباك الثقافي، الذي يرأس تحريره الكاتب سامح فايز، أشار إلى أن رواية طالب الرفاعي صدرت عن دار الشروق قبل أن تصدر عن دار بلاتينيوم التي رشحت الرواية للجائزة، ومن المتوقع أن تخرج الرواية من القائمة؛ لأنها فقدت شرطا من شروط الجائزة، وهو تاريخ صدورها.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «البوكر» توضح أسباب استبعاد رواية «في الهنا» من قائمة الجوائز .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق