عاجل

الثقافة للجميع ... 28 أغسطس.. انتخابات التجديد النصفي لاتحاد كتاب مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 07 يوليو 2020 11:33 صباحاً ... القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 11:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 11:32 ص

أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، اليوم الثلاثاء، الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية يوم 21 أغسطس المقبل، لمناقشة جدول الأعمال ويتضمن الحساب الختامي للنقابة وصندق المعاشات، على أن تعقد انتخابات التجديد النصفي في 28 من الشهر نفسه، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمان صحة انعقاد الجميعة.

وذكرت النقابة، في بيان اليوم، أن هذه الخطوة تأتي من موقع المسئولية، واستنادا إلى الإجراءات الجديدة التي صدر بها بيان من مجلس الوزراء الخاصة برفع الحظر المفروض عن النشاطات الاقتصادية، والتجمعات، وحركة التنقل على نحو تدريجي وذلك مع سماح الدولة بإقامة الفعاليات الثقافية بنسبة حضور لا يجاوز25% من الطاقة الاستعابية في المسارح ودور السينما.

وأشار البيان إلى أنه بقرار وزيرة الثقافة اليوم بالسماح بعقد اجتماعات المجلس الأعلى للثقافة بحد أقصى 20 فردا، وبالإشارة إلى الجمعيتين العموميتين اللتين تم تأجيلهما استجابة لتوجيه رئاسة الوزراء، ووزيرة الصحة خوفا على حياة الأعضاء من خطر الإصابة، فقد قرر مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بالأغلبية المطلقة (بالتمرير)، عقد الجمعيتين العموميتين.

ومن المقرر أن تقام الجمعية العمومية الثانية يوم الجمعة 28 أغسطس 2020 تحت إشراف قضائي، وذلك من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء وفق المادة (77) من اللائحة، وذلك لإجراء انتخابات التجديد النصفي وستتخذ النقابة الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع الجهات التنفيذية في الدولة لضمان صحة انعقاد الجمعية العمومية، وسلامة المشاركين، وتوفير احتياطات الأمان لهم، كي تتيسر سبل المشاركة الواسعة لأكبر عدد من أعضاء الجمعية العمومية ليكون الانعقادان معبرين تعبيرا حقيقيّا عن إرادة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... 28 أغسطس.. انتخابات التجديد النصفي لاتحاد كتاب مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق