عاجل

الثقافة للجميع ... «نور».. مجلة للطفل تصدرها رابطة خريجي الأزهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الثلاثاء 19 يناير 2016 05:29 مساءً ... أصدرت رابطة خريجي الأزهر، التي يرأسها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مجلة للطفل باسم "نور"، بهدف «تنوير عقل الطفل المصري، وترسيخ القيم النبيلة» لدى الأجيال الجديدة.

المجلة يشغل منصب رئيس تحريرها التنفيذي الدكتورة نُهى عباس، وتقوم فكرتها على شخصية الطفل المصري "نور" صاحب العشرة أعوام، والذي يسافر بصحبة عمه المخترع للأزمنة الماضية عبر بوابة التاريخ، وخلال رحلاته يفتش في تاريخ العرب المسلمين، ليكتشف سر النهضة التي أبهرت أوروبا، يذهب إلى علماء المسلمين والعرب لينقل تاريخهم لعصرنا الحاضر.

ومن بين العلماء الذين يلتقى بهم "نور" عالم الرياضيات والفيزياء حسن بن الهيثم، وتحدث معه عن نظرية الضوء.

ومن الأبطال الذين يشاركون "نور" حكاياته، الطفلة "فيونكات" والتي تقود المغامرات في عالم الصحة، ومغامرات لمواجهة الميكروبات، والطفل الشقي "زيطة" وعدد من الحيوانات بينهم الفأر الفيلسوف "فأرسوف"، والنملة "نملولة".

وتقول الدكتورة نهى عباس رئيس التحرير التنفيذي للمجلة، إن "نور" ليست مجلة دينية، بل هي مجلة للطفل، وتم إصدار 3 أعداد منها أولها كان في نوفمبر الماضي.

وعن سبب اختيار اسم الفتى نور، قالت، "إن الهدف من المجلة هو تنوير عقول الأطفال، والمجلة تقدم لأطفالنا جوهر الأديان الصحيح، والأخلاق الحميدة ، كما أنها تهتم بالجانب العلمي والتاريخي".

وأضافت أن المجلة تقدم العديد من الحكايات والقصص المصورة (comics)، مشيرة إلى أن نور جاءت لتلائم نفسية الطفل المصري، وتدعم هويته وانتماءه، معتمده على قصص تدعم التفكير العلمي والمنطقي وتعزز قيم الانتماء للوطن.

ومن بين القائمين على المجلة الفنان فواز واحد من رواد فن (comics) في العالم العربي، والفنانة نُهى إبراهيم، والكاتب عمرو الطاروطي، والشاعر عبد المنعم حسين، وعدد كبير من الكتاب والفنانين المهتمين بفن الـ«comics» من الشباب.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «نور».. مجلة للطفل تصدرها رابطة خريجي الأزهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق