الثقافة للجميع ... افتتاح الدورة الحادية والعشرون لـ«سيمبوزيوم» النحت الدولي بأسوان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 19 يناير 2016 08:09 مساءً ... عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، مدير صندوق التنمية الثقافية، والدكتور طارق زبادي، قوميسر عام الدورة الجديدة، مؤتمرًا صحفيًا لافتتاح الدورة الحادية والعشرون لسيمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، والذي ينظمه الصندوق في الفترة من 17 يناير إلى 6 مارس 2016، وذلك بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا.

وقدمت «الكيلاني»، الشكر للنحات آدم حنين، مؤسس السيمبوزيوم ورئيسه الشرفي، الذي رعى نبتة السيمبوزيوم منذ البداية حتى أصبح مؤسسة عالمية أنجبت نحاتين كبار.

وأشارت إلى الدور الكبير الذى تلعبه محافظة أسوان ووزارة السياحة في تقديم الكثير من التسهيلات والدعم لإنجاح السيمبوزيوم على مدار دوراته.

وتحدث د. طارق زبادي، عن اختيار الفنان المصري القديم أحجار جرانيت أسوان ليحقق به إعجازات، مدركًا بعلمه أن إبداعاته ستزداد تألقا على مر الأيام والدهور، وأنها ستحمي نفسها على مر الزمن، وأن مجهوداته سوف تشهد له بأنه النحات الأول.

ويشارك فى الدورة الحالية فنانين من: (المكسيك، رومانيا، البرازيل، والسودان)، بالإضافة إلى مشاركة ستة فنانين مصريين، وستة من شباب النحاتين بورشة السيمبوزيوم.

وحضر المؤتمر أعضاء اللجنة العليا: أ. د. عصام درويش، د. هاني فيصل، أ.د. خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وأ.د. حمدى أبو المعاطي، نقيب التشكيلين، والعديد من نقاد الفن التشكيلى ومراسلي وكالات الأنباء.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... افتتاح الدورة الحادية والعشرون لـ«سيمبوزيوم» النحت الدولي بأسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق