الثقافة للجميع ... وزير الثقافة الصيني يزور وادي الملوك ومعبد حتشبسوت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 20 يناير 2016 07:58 مساءً ... قام وزير الثقافة الصيني، لو شو قانغ، بجولة سياحية بمحافظة الأقصر، الأربعاء، برفقة حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتورة نيفين الكيلاني، رئيس صندوق التنمية الثقافية.

بدأت الجولة بزيارة لتمثالي ممنون ومعبد امنحتب الثالث؛ حيث زار موقع ترميم تمثالي امنحتب الثالث الواقعين أمام البوابة الشمالية لمعبده، واستمع لشرح علي رضا، مفتش الآثار حول تاريخ المنطقة ومجهودات الترميم.

كما زار وادي الملوك ومقبرة الملك توت عنخ آمون، ومقبرتي رمسيس الخامس ورمسيس السادس، كما زار معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي ومقصورة حتحور.

وأكد وزير الثقافة الصيني، أهمية تعريف الشعب الصيني بالحضارة المصرية القديمة من خلال فعاليات العام الثقافي المصري الصيني، مشيرا إلى أن الحضارتين المصرية والصينية لهما أثر كبير في تاريخ البشرية.

وأعرب عن تطلعه في تحقيق الهدف من فعاليات التعاون الثقافي بتعريف الشعبين المصري والصيني بثقافة مصر والصين، مشيرا إلى ان هناك 100 مليون سائح صيني يجوبون مختلف دول العالم وأن التعريف بالحضارة المصرية في الصين من شأنه المساهمة في تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.

وقال حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، إن فعاليات العام الثقافي المصري الصيني يشارك فيها عدة وزارات ومؤسسات حكومية من أبرزها وزارت الثقافة والشباب والسياحة والآثار على صعيد الجانب الثقافي السياحي الأثري، مشيرا إلى أن الفعاليات الثقافية من شأنها تحقيق التواصل الحضاري بين الشعوب.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... وزير الثقافة الصيني يزور وادي الملوك ومعبد حتشبسوت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق