عاجل

الثقافة للجميع ... بالفيديو.. وزير الثقافة: مصر والصين تمتلكان إرثا حضاريا عظيما وتربطهما علاقات قوية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 21 يناير 2016 11:43 مساءً ... قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن مصر والصين تمتلكان ميراثا حضاريا عظيما، وهما معا يعدان من أقدم وأعظم بناة الحضارة الإنسانية.

وأضاف خلال كلمته خلال الاحتفالية الفنية بمناسبة إطلاق العام الثقافي المصري الصيني، الخميس، "الأهرامات وأبوالهول وسور الصين العظيم يمثلون معالم حضارية كبير للعالم كله، وما نشهده الليلة هو ثمرة تعاون فني بين البلدين".

وأكد أن مشاركة فنانين صينيين ومصريين معًا في الاحتفالية يؤكد على عمق الروابط والعلاقات المصرية الصينية، قائلا: "هذا العام يشهد مرور 60 عامًا على بدء هذه العلاقات، حيث اعترفت مصر بدولة الصين وهو ما فتح الباب إلى اعتراف جميع الدول العربية بالجمهورية الصينية، ولكن التعاون والعلاقات بين الشعبين أقدم بكثير، ونسعى لتنميتها وزادتها خلال الفترة المقبلة".

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل مساء اليوم الخميس، إلى معبد الأقصر برفقة نظيره الصيني، شي بينج، لحضور احتفالية فنية بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات المصرية الصينية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالفيديو.. وزير الثقافة: مصر والصين تمتلكان إرثا حضاريا عظيما وتربطهما علاقات قوية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق