الثقافة للجميع ... النمنم أثناء تفقد تجهيزات معرض الكتاب: وزعنا دعوات مجانية لزيارة المعرض وتقليل بيع التذاكر

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 24 يناير 2016 04:56 مساءً ... تفقد الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة صباح اليوم تجهيزات معرض القاهرة الدولي للكتاب 47، الذي سيتم افتتاحه صباح الأربعاء القادم 27 يناير ويستمر حتى 10 فبراير المقبل بأرض المعارض بمدينة نصر.


وصاحبه فى هذه الجولة التفقدية د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وقد تفقدا قاعة العرض الرئيسية، وقاما أيضاً بجولة لتفقد العرض المكشوف والهناجر، وقال النمنم إن التجهيزات فى قاعة العرض متيزة وتصميمها هذا العام هائل وهناك استخدام أفضل للمساحات وتلافى لمشكلات الأعوام السابقة وهناك تمثيل أكبر للدول الأجنبية والعربية وتمثيل لوزارة الثقافة ، كما قال إن جناح مكتبة الأسرة له شكل مميز هذا العام أيضاً.


وجدير بالذكر أن البحرين ضيف شرف هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب ويشارك فيه 34 دولة أجنبية وعربية و850 ناشرا.

عقد الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة وعادل المصري رئيس اتحاد الناشرين المصريين وممدوح بدوي رئيس لجنة المعارض مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل المعرض.


وفي تصريحات خاصة لـ"الشروق" قال د. محمود الضبع نائب رئيس هيئة الكتاب إن الهيئة قررت في هذه الدورة توزيع دعوات مجانية لكل الهيئات والجامعات والمدارس المصرية لتسهيل الدخول والمشاركة في المعرض؛ موضحا أن عدد زائري المعرض يبلغ نحو مليوني زائر وما يتم تجمعه من تذاكر الدخول نحو مائتي جنيه مصري، وهو مبلغ ضئيل بالنسبة لمجمل ما يتم صرفه على أنشطة المعرض، لذلك قرر مسئولو المعرض هذه الدورة التقليل من بيع التذاكر لمنع الاحتشاد الكبير على بوابات المعرض، مشيرا إلى أن الغرض هو إتاحة مشاركة الجمهور في أنشطة المعرض، وليس بيع التذاكر، لذلك عملوا على تسهيل دخول أعضاء الهيئات والجامعات والمدارس من البوابات بإرسال فاكس للغبلاغ عن قدومهم لزيارة المعرض. وأوضح د. الضبع أن المعرض حل مشكلة قلة البوابات الاليكترونية وعمل على زيادتها.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... النمنم أثناء تفقد تجهيزات معرض الكتاب: وزعنا دعوات مجانية لزيارة المعرض وتقليل بيع التذاكر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق