اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. التشكيليون يوثقون ثورة 25 يناير داخل أعمالهم الفنية

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تحتفل مصر اليوم، بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير 2011، كما يتذكر الشعب المصرى ويترحم على كل الشهداء الذى ضحوا بحياتهم فى سبيل حرية مصر، ولذلك وجه العديد من الفنانين التشكيليين كلماتهم عبر موقع "اليوم السابع" فى هذه المناسبة.

وقال الفنان التشكيلى، أحمد نوار، فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير 2011، إن هذه مناسبة مهمة فى تاريخ مصر لإنقاذها من التخلف الذى أصابها منذ عقود بسبب غياب مشروع قومى يلتف حوله كل المصريين.

وهنأ أحمد نوار الشعب المصرى بهذه المناسبة العزيزة، وطالب مجلس الوزراء بالعمل على ضبط إيقاع الحياة فى الشارع المصرى الذى أصابته الفوضى، وأيضا ضرورة وضع خطة لتأهيل الشعب وتوعيته خيال العمل الجاد لتحقيق أهداف الثورة.

وطالب أحمد نوار من وزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم بالموافقة على دعم الفنون التشكيلية وتفعيل الأنشطة المحلية والدولية التى توقفت منذ سنوات.

كما قال الفنان طه القرنى فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، إن لابد الاحتفال بعيد الشرطة وبقيام ثورة 25 يناير، والترحم على كل شهيد ضحى فى سبيل حرية بلدة.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016
وأضاف طه القرنى أن الثورة تأخذ مسارها الصحيح داخل المؤسسات المصرية ولابد من تكافؤ جميع أفراد الشعب حتى من أجل النهوض بالبلد.

وأشار طه القرنى إلى أنه قدم جاليرى فنيا تحت عنوان "حقيقة شعب"، تأثرا بأحداث ثورة 25 يناير واستكمالا لخطة التشكيلى، القائم على تقديم حياة البسطاء والمهمشين.

اليوم السابع -1 -2016

ومن جانبه، قال الفنان التشكيلى عماد إبراهيم، إنه استعاد أحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، من خلال معرضه الفنى الذى قدمه عن ثورة يناير، موضحا أنه رسم هذه اللوحات فى 18 يوما فقط.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

وأضاف أنه رسم تكتلات بشرية كبيرة بالأبيض والأسود، ومجموعة من بورتريهات كل خلفيتها خطوط متداخلة، دليل عن حاله التشويش وعدم وضوح الرؤيه للقادمة.

اليوم السابع -1 -2016

وفى السياق ذاته قال الفنان التشكيلى عبد الفتاح البدرى، على رغم إن عمرى كبير فأنا وبعض الفنانين من أتيليه القاهرة شاركنا فى ثورة 25 يناير، وافتتحنا الاتيليه لكل الشباب خوفا عليهم من البرد.

وأضاف البدرى: بعد أن تنازل مبارك عمت فرحه عارمه للجميع، مضيفاً أنه أبدع أجمل أعماله عن فرحة الصعيد بالثورة وأظهر فى اللوحة مدى تمسك المسلم والمسيحى والنوبى أيضا فى الجنوب.

وأشار البدرى إلى أن اللوحة لقت أعجاب الجميع وشاركت بها العديد من المعارض الخاصة بالثورة، مضيفا أن اللوحة تم عرضها فى العديد من المعارض منها قصر الفنون بالأوبرا ثم جمعية محبى الفنون الجميله بجاردن سيتى، وأيضا فى اتيليه القاهره بوسط البلد

اليوم السابع -1 -2016

ومن جانبه أوضح النحات إيهاب الأسيوطى، فى ذكرى الخامسة لثورة يناير، أنه كان فى الصف الأول أمام الدبابات يوم خلع مبارك أمام القصر، وظل سائرا من التحرير حتى قصر العروبة، موضحا أنه كان لديه هبوط سكر، مضفيا أنه فعل ذلك لإيمانه الشديد بخلع مبارك لمحاربة الفقر والتخلف إلى الوراء الذى ساد لمدة 30 عاماً.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. التشكيليون يوثقون ثورة 25 يناير داخل أعمالهم الفنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق