عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. جابر عصفور: ندوات هيكل ومناظرة فرج فودة الأكثر تأثيرا فى ذاكرة معرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن تأسيس معرض القاهرة للكتاب حدث مهم بدأ فى أواخر عهد الرئيس الراحل جمال عبد لناصر، عندما كان ثروت ثروت عكاشة وزيرا للثقافة، بينما أصبحت سهير القلماوى أول رئيس له، وعلى مر هذه السنين لا يمكن أن ننسى ما تم فيه من مناقشات ومناظرات.

وأضاف "عصفور" أن معرض القاهرة للكتاب أول معرض كتاب عربى ودولى فى الوطن العربى تأتى إليه الوفود من كل الدول العربية والعالمية، مضيفا أنه منذ أيام سمير سرحان كان هناك حوار فكرى مع الرئيس، لكن يبدو أن هذا ألغى بعد سقوط مبارك.

وتابع جابر عصفور أنه لن ينسى مناظرة المفكر فرج فودة مع الشيخ محمد الغزالى، والتى كانت سببا فى اغتياله، بما يؤكد أن المتأسلمين لا يؤمنون بالاختلاف، كذلك ندوات للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل التى كانت تعقد وتم إلغاؤها أيام السادات، وكانت هذه الندوات الأكثر حضورا من قبل الجمهور.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. جابر عصفور: ندوات هيكل ومناظرة فرج فودة الأكثر تأثيرا فى ذاكرة معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق