الثقافة للجميع ... جابر عصفور لـ«ناعوت»: متخافيش.. الحكم غير دستوري

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الثلاثاء 26 يناير 2016 10:06 مساءً ... - عصفور: قانون ازدراء الأديان «بالي».. وصيغ في مراحل متخلفة من تاريخ مصر

أعلن جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، عن تضامنه مع الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، بعد الحكم الذي صدر اليوم بحبسها ثلاث سنوات بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، قائلًا: «متخافيش يا أستاذة فاطمة».


وقال «عصفور» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، «هذا الحكم غير دستوري، ويتعارض مع مواد الدستور التي تنص على عدم وجود أي عقوبة على من يمارس حرية التفكير والإبداع».


وأضاف «من الواضح أن القاضي أصدر هذا الحكم وفقًا لقانون ازدراء الأديان، الذي أرى أنه قانون بالي، وصيغ في مراحل متخلفة من تاريخ مصر الثقافي، ويتعارض مع الدستور الحالي».


يُذكر أن محكمة جنح الخليفة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، برئاسة المستشار محمد الملط، قد قضت، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة الكاتبة فاطمة ناعوت، بالحبس ثلاثة أعوام وكفالة 20 ألف جنيه، بتهمة إزدراء الدين الإسلامي.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... جابر عصفور لـ«ناعوت»: متخافيش.. الحكم غير دستوري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق