عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. مجموعة عروض مسرحية على مسرح مكتبة مصر الجديدة اليوم وغدا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنظم مكتبة مصر الجديدة، الليلة، مجموعة عروض مسرحية، حيث يتم عرض مسرحيتى "سكة سفر" و"يوميات ميت"، أما غداً الجمعة فيتم عرض مسرحية بعنوان "حفلة مزدحمة" يوم الجمعة 29 يناير.

ومسرحية "سكة سفر" من تأليف وإخراج وليد طلعت، وبطولة "عمرو أيمن، ياسمين النهرى، وأكثر من ثلاثين شاب وفتاة، وتناقش قضية هجرة الشباب خارج البلاد للبحث عن العمل، وذلك من خلال محاولة شاب فى الثلاثينات من عمره السفر للعمل بالخارج وتستوقفه بعض الإجراءات القانونية ويحاول حل المشكلة ولكنه يلجأ إلى الموت فى نهاية المطاف إلى أن يستوقفه الأمل ليعود إلى الحياة مرة أخرى.

أما مسرحية "يوميات ميت" للمخرج ناجى عبد الله، فتشير إلى الأوضاع السياسية والاجتماعية التى نعيشها فى مصر، وتدور الأحداث حول "أمين" الذى يموت فى أول مشهد للمسرحية ويستمر حيًا بروحه فقط خلال دراما المسرحية فيتجول فى كل مكان ويسمع زملاءه فى العمل وفى أهله فى المنزل وحبيبته ولا أحد يراه أو يسمعه، بينما مسرحية "حفلة مزدحمة" فتتناول القيم القديمة وكيفية استدعائها فى ثوب عصرى تتواكب من مجريات العصر الحديث.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. مجموعة عروض مسرحية على مسرح مكتبة مصر الجديدة اليوم وغدا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق