الثقافة للجميع ... افتتاح معرض الكتاب اليوم لبيع الكتب.. وغدا بدء الفعاليات والأنشطة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 27 يناير 2016 12:56 مساءً ... قال الدكتور محمود الضبع نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن افتتاح معرض القاهرة للكتاب سيكون في تمام الساعة 12 ظهر اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الثقافة، وسيتم افتتاحه للجمهور في تمام الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة التاسعة مساء، واليوم مخصص لبيع الكتب، لافتا إلى أن الأنشطة الثقافية المصاحبة للمعرض ستبدأ غدا الخميس.

ويستمر المعرض حتى 10 فبراير المقبل، وتحل هذا العام دولة البحرين ضيف شرف عليه، وتشارك بنشاط ثقافي وفني متنوع، ويشمل أيضًا عروض أفلام وثائقية وتاريخية عن البحرين.

وتشارك في المعرض 34 دولة، منها 21 دولة عربية آسيوية وإفريقية، منها: الكويت، الإمارات، السعودية، تونس، سلطنة عمان، فلسطين، الأردن، ليبيا، اليمن، السودان، الصومال، الجزائر، العراق، المغرب، سوريا، لبنان، قطر، بالإضافة إلى 13 دولة أجنبية منها إيطاليا، روسيا، أذربيجان، الهند، ألمانيا، فرنسا، جمهورية التشيك، اليونان، إثيوبيا، إريتريا، جمهورية الصين الشعبية، ولأول مرة كازاخستان، وباراجواى، والعديد من الهيئات الثقافية العاملة في مصر، منها: الجامعة الأمريكية، المعهد الثقافي البريطاني، المعهد الفرنسي بمصر، المعهد الألماني «معهد جوته»، ويشارك في هذه النسخة من المعرض 850 ناشرًا، منهم 50 ناشرًا أجنبيًا، و250 ناشرًا عربيًا، و550 ناشرًا مصريًا، بالإضافة إلى 118 كشكًا من باعة الكتب في سور الأزبكية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... افتتاح معرض الكتاب اليوم لبيع الكتب.. وغدا بدء الفعاليات والأنشطة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق