الثقافة للجميع ... بالفيديو.. هيئة الكتاب: نجهز للمعرض منذ 4 أشهر.. ونحن المسؤولون عن كافة إصداراته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 27 يناير 2016 01:16 مساءً ... تزامنًا مع أولى أيام انطلاق فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، قال المهندس محمد رضا، رئيس قطاع المطابع في هيئة الكتاب، إن هيئة الكتاب هي الجهة المسؤولة عن كافة إصدارات المعرض من الكتب، كما أنها المسؤولة عن وضع الخطة للعرض.

وأضاف «رضا» في تصريحات خاصة لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أنه يتم التجهيز لفاعليات معرض الكتاب هذا العام، منذ 4 أشهر، لافتًا إلى أن الهيئة هي المسؤولة أيضًا عن طبع المنشورات والبانرات الدعائية والجريدة اليومية لمعرض الكتاب.

وأوضح أن مطابع هيئة الكتاب تولي اهتمامًا خاصًا بكتب الكاتب الراحل جمال الغيطاني، شخصية العام في المعرض هذا العام، نظرًا لأهميته الأدبية وأهمية الكتب الصادرة عنه أو إعادة طرح الكتب الخاصة به.

وكشف رئيس قطاع المطابع في هيئة الكتاب، عن دخول الهيئة في شراكة مع دور نشر أجنبية وخاصة لنشر الكتب باللغات المختلفة، قائلًا: «قمنا بطباعة عدد من الكتب الأجنبية وطرح للكتب العربية باللغات الأخرى، بالشراكة مع دور نشر أجنبية وخاصة».

وافتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم الأربعاء، فاعليات الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بأرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة، والمقرر أن يستمر حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 34 دولة و850 ناشرا، منهم 50 ناشرا أجنبيا و250 ناشرا عربيا و550 ناشرا مصريا، تحت شعار «الثقافة في المواجهة»

واختار المعرض الكاتب الصحفي الراحل جمال الغيطاني، شخصية المعرض لهذا العام، كما يتضمن المعرض عدة أنشطة ثقافية أخرى.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالفيديو.. هيئة الكتاب: نجهز للمعرض منذ 4 أشهر.. ونحن المسؤولون عن كافة إصداراته .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق