متى تُفتح الأبواب؟

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقول د. مجدى يعقوب: الخيال هو المحرِّض الأساسى على أى بحث علمى. أينشتاين يقول: الخيال أهم كثيراً من العلم.

بدليل أنه قد يكون لديك خيال لا يساعدك علمك على تحقيقه. إنما بإمكانك أن تستعين بعلماء ومتخصصين لتنفيذه. وهذا هو ما يميز وزير الاستثمار لدينا. ولذلك هدف إلى ما لم يخطر على بال كل مَنْ سبقوه فى هذا الموقع. فمشروع الشباك الواحد يقضى على الفساد. لن يضطر المستثمر المصرى أن يلف ويدور متسولاً الموافقات من كل جهة مثلما هو حاصل. سيغنيه هذا الشباك عن الواسطة. سيرحمه من التعنت. ومن الفساد. ستتصدى الدولة لما كان يواجهه كل مستثمر من مضايقات. ستتحمل عنه كل أنواع المعاناة. هو حلم لو تحقق سيوفر على بلادنا عشرات من السنوات من الوقت الضائع.

لذا أرجو ألا يخذله البرلمان. أتمنى على نوابه ألا يعرقلوا جهود وزير الاستثمار. فى شىء آخر لا يقل خطورة. هو جعل كل أراضى، كل أراضى، الدولة تحت مظلة واحدة. وهى مظلة الاستثمار. يجمعها وهى مفتتة موزعة على العديد من الهيئات والوزارات بداية من المحليات إلى وزارات الإسكان والسياحة والبيئة والزراعة، ثم مؤسسات وهيئات سيادية وغير سيادية. هو يتمنى كل ما سبق وزيادة.

رأيت أنه من هنا نبدأ. لأن من واجبنا دعم الوزير. دعم طموحه المشروع. وأفكاره الخلاقة. رأيت أن نبدأ من فكرة طالما رددها أكثر من رجل أعمال ومستثمر وطنى. ونادوا بها فى أكثر من محفل وأكثر من مناسبة. وهى بنك الأراضى. هذا المشروع العملاق. الذى لا يعطله إلا غرض فى نفوس قابعة فى دهاليز الدولة. نفوس متمسكة فى التحكم فى الأرزاق. تغار من النجاح. لأنها لا تعرف معناه ولا طعمه. نفوس تنتعش فى البيروقراطية والأجهزة الإدارية العتيقة. هذه النفوس تعرقل المراكب السايرة. كما يقول المثل الشعبى. من يجلس فى مقعد هذا الوزير عليه أن يخوض حرباً شرسة ضد خفافيش الظلام.

ولا يكفينا أنه قام بحل كل مشاكل المستثمرين المعلقة على مدى سنوات.

يقول عنه أكبر مستثمر سعودى فى مصر الشيخ عبدالرحمن الشربتلى إنه أفضل وزير استثمار تعامل معه طوال 20 عاماً.

فهل حظ مصر أن يعانى كل من يحاول فك طلاسمها. وفتح أبوابها. أى أحد يحاول فعل ذلك يتعرض للاضطهاد والعرقلة. أفضل ما يميز وزير الاستثمار الحالى أشرف سالمان الصدق. المصارحة مع الناس ومع المستثمرين. وقبل هؤلاء جميعاً مع الدولة، وقياداتها. لأنه إذا كذب وزير الاستثمار حتى ولو على سبيل المواءمة فوداعاً للاستثمار.

------------------------
الخبر : متى تُفتح الأبواب؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق