اخبار الثقافة الان ... حفل للأعمال الكلاسيكية العالمية والمصرية بالأوبرا السبت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلاً بقيادة المايسترو مينا ذكرى ومشاركة سوليست الفيولينة الدكتور حسن شرارة، في الثامنة مساء السبت 30 يناير على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج عدداً من الاعمال الكلاسيكية العالمية والمصرية المعاصرة منها كونشيرتو الفيولينة والاوركسترا لبيتهوفن، السيمفونية الرابعة لـ تشايكوفسكى ومعزوفة الرقص على الجمر للمؤلف المصرى الشاب رمز صبرى والتى تظهر للنور لاول مرة في العالم وذلك في اطار خطة اوركسترا القاهرة السيمفونى خلال الموسم الحالى والهادفة إلى اثراء ريبرتواره بأعمال جديدة بالاضافة القاء الضوء على الابداعات التي تنتمى إلى القالب الكلاسيكى للمؤلفين المعاصرين.

يذكر ان الدكتور حسن شرارة ابن الموسيقار الراحل عطية شرارة، بدأ دراسة الفيولينة مع والده منذ التاسعة من عمره ثم التحق بالمعهد العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) وتخرج عام 1971 وكان أول دفعته بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، سافر في بعثة إلى الإتحاد السوفيتي لاستكمال دراسته العليا في معهد كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو وحصل على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز عام 1974، تولى منصب عميد معهد الكونسرفتوار لعدة سنوات، شارك في عدة مسابقات دولية وحصل على جوائز عالمية، تم تكريمه في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية عام 2005 ونال في نفس العام وسام العلوم والفنون والثقافة من سلطنة عمان، أقام العديد من الحفلات بمصر والخارج ويعد من الأوائل الذين ساهموا في تكوين اوركسترا الكونسرفتوار السيمفوني، من العازفين المؤسسين لفرقة سداسي شرارة الموسيقية الذي غطى نشاطها معظم البلاد العربية وبعض الدول الأوروبية ويعد احد اشهر عازفى الفيولينة بالوطن العربى.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... حفل للأعمال الكلاسيكية العالمية والمصرية بالأوبرا السبت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق