اخبار الثقافة الان ... «التخت العربي» تحيي ذكرى رحيل أم كلثوم بمسرح الجمهورية السبت

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحيى فرقة التخت العربى بقيادة ياسر معوض ذكرى رحيل سيدة الغناء العربى ام كلثوم وذلك خلال حفلها المقام في الثامنة مساء السبت 30 يناير على مسرح الجمهورية حيث تقدم مختارات من اعمالها الخالدة منها حيرت قلبى- هو صحيح – انساك – الف ليلة – انت عمرى إلى جانب مجموعة من مؤلفات الموسيقى العربية منها 3 سلامات، مبيسألش عليا ابداً، امونة، شيخ البلد ومن الاعمال الوطنية احلف بسماها، صورة وبالاحضان.

كما تكرم الفرقة خلال الحفل عدداً من العازفين والفنانين عرفاناً بمجهوداتهم ومساهماتهم في انطلاقتها منذ تأسيسها منهم عبدة قطر وحسن مبارك.

الجدير بالذكر ان فرقة التخت العربى قدمت العديد من الاحتفاليات في مختلف المناسبات العامة كما طافت العديد من دول العالم في جولات فنية ناجحة منها ليبيا، الاردن، تونس، العراق، الكويت، قطر، البحرين، الامارات، سلطنة عمان والسعودية بالاضافة إلى العديد من الدول الاوربية وشاركت في مهرجانات دولية متخصصة كما نالت عدة جوائز دولية منها جائزة الإبداع من مهرجان الموسيقى والغناء في إسطنبول بتركيا عام 2010.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «التخت العربي» تحيي ذكرى رحيل أم كلثوم بمسرح الجمهورية السبت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق