اخبار الثقافة الان ... أول يوم لـ«معرض الكتاب»: المنظمون يستكملون استعداداتهم.. و«الأحد البروفة الحقيقية»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت أول أيام معرض الكتاب الدولي، في دورته السابعة والأربعين، إقبالاً ضعيفًا من الجمهور، الذي بدأ في التوافد على أجنحة المعرض المختلفة، بداية من الساعة الثالثة عصرًا اليوم، عقب افتتاح الدورة رسميًا من قبل الدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء في ساعة مبكرة.

أعاد بعض القائمين على تنظيم أجنحة الهيئة العامة المصرية للكتاب ضعف الإقبال في أول أيام المعرض إلى سوء الأحوال الجويّة، مع توقعات بزيادة الإقبال مع تراجع الموجة الباردة.

وفي ظل الإقبال الضعيف، انشغل بعض المُنظمين باستكمال استعداداتهم لاستقبال الجمهور بوضع اللمسات الأخيرة على المعروضات، ومُعدات تنسيق الأجنحة.

وقالت «رانيا» إحدى موظفات إدارة التوزيع للهيئة المصرية العامة للكتاب، إن «حجم الإقبال في اليوم الأول جاء ضعيفًا عكس المُتوقع»، مبررة ذلك بـ«سوء العوامل الجوية، إضافة إلى تقاسم أنشطة اليوم ما بين الافتتاح الرسمي وحضور كبار الزوار وبين استقبال عموم الجمهور منذ منتصف النهار».

وفي السياق نفسه، اعتبر أحمد المقدم، مسؤول التوزيع بالمؤسسة العربية الحديثة للنشر والتوزيع، أن «الأحد المقبل، سيكون مقياسًا حقيقيًا لإقبال الجماهير على المعرض»، ومن ثم «تحديد الملامح الأولى لنجاح المعرض على كافة الأصعدة الشعبية والتنظيمية الأمنية، من عدمه»، حسب قوله.

وكان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، افتتح الدورة 47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء، يصاحبه رئيس الدوما الروسي.

معرض الكتاب 2016، المنظمون يستكملون ترتيب الكتب

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... أول يوم لـ«معرض الكتاب»: المنظمون يستكملون استعداداتهم.. و«الأحد البروفة الحقيقية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق