اخبار الثقافة الان ... «زى النهارده».. تحطم مكوك الفضاء الأمريكي «تشالنجر» 28 يناير 1986

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبل المكوك الفضائى «تشالنجر» كانت وكالة «ناسا» للفضاء قد أطلقت عدة رحلات ناجحة، وأيضاً بعد تشالنجر، فلماذا أخفق تشالنجر تحديداً وانفجر «زى النهارده»، من عام 1986م بعد 73 ثانية من إطلاقه.

لقد تعددت التفسيرات العلمية وكان منها أن خزان الوقود قد انفجر، كما كانت هناك تحقيقات رسمية قالت إن الشركة التي صممت المكوك كانت على علم بجوانب الخلل في التصميم وعلى دراية بمشاكل الإقلاع وأنه كان هناك خلل في حلقات المكوك الفاصلة بين صهاريج الوقود وصواريخ الدفع.

ولم تحل دون تسرب الوقود القابل للاحتراق، ووصل العلماء وكذلك جهات التحقيق «روجرز» إلى أن قرار الإطلاق رغم التحذيرات كان خطأً، لقد انفجر المكوك كما قلنا بعد إقلاعه بدقيقة ونصف الدقيقة تقريباً وعلى متنه سبعة رواد بينهم امرأتان، راحوا جميعاً ضحية الانفجار.

بعض الأدلة قالت إنهم قضوا إثر السقوط في المحيط كان تشالنجر هو ثانى مكوك فضائى وضع تحت التشغيل من قبل «ناسا» بعد كولومبيا، ولكنه كان أقل منه فيما يتعلق بالحماية الحرارية، أما اسم تشالنجر فقد جاء على غرار اسم المركبة البحرية البريطانية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زى النهارده».. تحطم مكوك الفضاء الأمريكي «تشالنجر» 28 يناير 1986 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق