اخبار الثقافة الان ... «الملكة الثامنة» للروائية الباكستانية بينا شاه فبراير المقبل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت الصحفية والروائية الباكستانية بينا شاه من كتابة روايتها الثامنة «الملكة الثامنة» التي من المقرر أن تنشرها دار «اكت سود» الفرنسية في مطلع شهر فبراير المقبل، وتدافع خلالها عن حقوق المرأة الباكستانية.

وتحاول الرواية إيقاظ الضمائر الإنسانية من أجل مكافحة التفرفة العنصرية بين الرجل والمرأة في باكستان وأعمال العنف والكراهية التي تتعرض لها المرأة والظروف الاجتماعية القاسية التي تعيشها المرأة في بلادها.

وقد ولدت بينا شاه في كراتشى، وحصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة هارفارد الأمريكية، وهى تكتب بالإنجليزية والأسبانية والألمانية والإيطالية، ونشرت أول أعمالها بعنوان «طب الحيوان» في عام 2000، وكان ثاني أعمالها «مقهى الإنترنت» في 2004.

وقد تم اختيار الكاتبة الباكستانية كأفضل كاتبة في 2014 في باكستان، كما أنها تكتب عمودا شهريا في جريدة «للألفجر» التي تعد أكبر صحيفة تصدر باللغة الإنجليزية في باكستان.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «الملكة الثامنة» للروائية الباكستانية بينا شاه فبراير المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق